دفاع «بديع» يطلب تنحى هيئة المحكمة فى «فض رابعة»

دفاع «بديع» يطلب تنحى هيئة المحكمة فى «فض رابعة»

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة محمد بديع، مرشد الإخوان، و738 متهمًا آخرين، في القضية المعروفة بـ«فض اعتصام رابعة».

قدم دفاع مرشد الإخوان محمد بديع حافظة مستندات بها حيثيات حكم النائب العام، التي أبدى فيها المستشار حسن فريد، رأيه «أن اعتصام رابعة بؤرة خبيثة في جسد المجتمع ويكدر السلم العام وكونت رأيا فيه بالإدانة وإعمالا بالمادة 146 مرافعات فإنها هيئة المحكمة ممنوعة من نظر القضية موضوع الدعوى، مشيرا إلى أنه ترك أمر التنحي للمحكمة وبأننا في حالة عدم التنحي فإننا مضطرون إلى هيئة المحكمة.

وطالب بتنحي هيئة المحكمة عن نظر القضية، ليرد رئيس المحكمة:« سجل في محضر الجلسة أنني مستمر في نظر الجلسة ولم أنتحى».

وتُعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين فتحي الرويني وخالد حماد، وسكرتارية أيمن القاضي ووليد رشاد.

وتضم قائمة المتهمين في القضية قيادات بالجماعة الإرهابية، في مقدمتهم محمد بديع وعصام العريان، وعصام ماجد، وعبدالرحمن البر، وصفوت حجازى، ومحمد البلتاجى، وأسامة ياسين، وعصام سلطان، وباسم عودة، وجدي غنيم، «أسامة» نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، بالإضافة للمصور الصحفى محمد شوكان، والذي جاء رقمه 242 في أمر الإحالة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين تهم تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

تعليقات القراء